الرئيسية | أخبار | معرض عادل حواتا الصدمة في مواجهة العدمية

معرض عادل حواتا الصدمة في مواجهة العدمية

الموجة:

 

 

يعرض الفنان التشكيلي المغربي المقيم ببلجيكا، عادل حواتا أعماله الأخيرة، برواق نظر بالدار البيضاء، وذلك بوم 17 مارس من السنة الجارية. يأتي هذا المعرض المغاير لسابقيه تحت عنوان “Adversité” أو “صدمة”..

عادل حواتا

عادل حواتا

يأتي اختيار هذا العنوان من قبل الفنان بعد انعطاف في طرق الاشتغال على اللوحة لديه، محافظة على الرؤية التي يتبناها في مواجهة الحدّية أو الحدود.. انعطاف نحو دق نقوس العدمية، التي جاء الفنان جاعلا منها خلفية اشتغالها، في محاولة لإبلاغ رسالته الرؤيوية، التي تأتي للإخطار بالعبثية التي صرنا نحياها سياسيا واقتصاديا… مما يسير بالعالم نحو عدمية هدامة لا بناءة، فالفنان هنا أداته الفن، الذي هو مشروع لمجاوزة الميتافيزيقا لأنه هو نفسه يحل محلها كنشاط ميتافيزيقي يقوم بالقضاء على النزعة العدمية (Nihilisme) التي طالما شكلت خلفية للميتافيزيقا كما عند نيتشه.

تأتي الأعمال الأخيرة الموعود عرضها بقاعة نظر للعرض، يوم 17 مارس، عامرة بخطوط تنطلق من الأعلى إلى الأسفل، وألوان شفافة وباردة، وكتل صباغية في تناغم فيما بنها مع المساحة اللونية التي يختارها الفنان بدقة لتشكل الفراغ الذي يلعب عليه الفنان بدقة لإبلاغ رسالته الفنية-الفلسفية، فما غاية الفن إلا غاية الفلسفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.