الرئيسية | أخبار | ثلاثة شعراء يوقعون الأبوكريفا ببرج باب مراكش التاريخي -الصويرة

ثلاثة شعراء يوقعون الأبوكريفا ببرج باب مراكش التاريخي -الصويرة

متابعات

 

نظمت الرابطة الوطنية لشعراء المغرب أول أمس الخميس 11 غشت 2016 بفضاء برج باب مراكش التاريخي حفل توقيع ديوان الأبوكريفا . و هو ديوان مشترك من تأليف ثلاثة شعراء شباب طليعيين هم : عمر الأزمي الذي سبق له أن أصدر ديوانا شعريا فصيحا بعنوان العهد اللذيذ الفائز بجائزة اتحاد كتاب المغرب 2014 .
عادل لطفي الذي يدخل غمار الشعر الفصيح على مستوى النشر بعد أن تعرف عليه المتتبعون كاسم بارز في خريطة الزجل المغربي المعاصر .
المهدي العمري الذي يضع بصمته الأولى بكل اقتدار بين ثنايا هذا العمل .

received_10207131039330060
و تجدر الإشارة أن العمل من إصدارات مؤسسة مقاربات للنشر و الصناعات الثقافية التي يديرها المبدع و الأكاديمي؛ الدكتور جمال بوطيب.

received_10207131042530140
و قد استهل النشاط بكلمة رئيس الرابطة الشاعر عبد اللطيف السبقي الذي عبر عن ترحيبه بالضيوف و استعداد الجمعية للتعريف بالأسماء و الأعمال و المجهودات الجادة التي تقدم إضافات حقيقية للمشهد الشعري المغربي .
و كان جليا تفاعل الجمهور مع المقاطع التي “أنشدها” الشاعران عمر الأزمي و عادل لطفي و هي على التوالي من أسفار ( التذكرة، القرب، الذكرى، هنا و هناك، الغرق المتبقي في قعر الكأس) .

received_10207131043210157
و الواقع أن التقديم الذي قدمه الشاعر المراكشي زكرياء وهبي للعمل و خصوصا ما يتعلق بعتبة العنوان كان له الفضل في رفع نسبة انتباهية الجمهور و تعطشه إلى سبر أغوار الأبوكريفا .
علاوة على التسيير المحكم و اللبق لشاعر الصويرة نوفل السعيدي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.