الرئيسية | أخبار | الكاتب عبد اللطيف بن اموينة يصدر “لا مكان لا وطن”

الكاتب عبد اللطيف بن اموينة يصدر “لا مكان لا وطن”

الموجة:

 

 

     عن منشورات مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة، صدر مؤخرا للشاعر والناقد الاعلامي المغربي عبد اللطيف بن اموينة كتاب ابداعي يضم بين ثناياه نصوصا نثرية مفتوحة بعنوان “لا مكان لا وطن”. يدخل ضمن جنس الكتابة السيرة الذاتية، والتي تؤطرها مفاهيم فلسفية وأنطولوجية من قبيل الزمن، الموت، الصداقة، العائلة، والحب.

بن اموينةفي هذا الكتاب ينتبه المؤلف الى كل التفاصيل اليومية الصغيرة التي تحدث امامه او في محيطه، بل وحتى تلك التي ترتبط بالعالم الكبير. وتتم عملية استدعاء الوعي واللاوعي معتمدا على الارتجال الشعري، وترتبط الكتابة أحيانا بالألم والحنين إلى ذكريات يتداخل فيها الذاتي بالموضوعي، كما نطل من خلال هذه المذكرات الشاعرية المفعمة بمزيج من الحزن والألم، والأمل في المستقبل. ونكاد نجزم ان المؤلف يقف على حافة التشظي متأملا العالم ، محاورا الكائنات والكلمات والزمن، الذي يتعذر الامساك به. انها لعنة الكتابة التي تجر الذات الى اسئلة الوحدة والحب والفشل والوجع الانساني في صوره الاكثر ضراوة.

ان المراوحة بين الحنين الذي ينهك الذاكرة، والتامل الراهن الذي ينهك العقل. هو المعادلة القاسية التي تجر المؤلف الى الجري وراء المعنى” الذي يظل قابعا، بعيدا، ومنسيا”

     وتجدر الاشارة الى ان الكتاب تم عرضه مؤخرا ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي. كما أن للشاعر ديوان شعري قيد الطبع  بعنوان “لا أحد بانتظاري”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.