الرئيسية | أخبار | الفنان التشكيلي فتاح بلالي بالهند

الفنان التشكيلي فتاح بلالي بالهند

الموجة الثقافية

رفقة أكثر من مائة فنان حجوا من مختلف أقطار العالم، شارك الفنان التشكيلي فتاح بلالي نهاية شهر أكتوبر المنصرم بالمهرجان العالمي للفن والخط الذي أقيم بمدينة جيبور بالهند.

في هذا الإطار شارك الفنان فتاح بلالي بلوحات تشكيلية من منجزاته الحديثة، هذه اللوحات التي أثارت إعجاب كل من زاروا المعرض لما تحمله من لمسة فنية مغربية بديعة.

ومن الدول التي شاركت في هذا المهرجان إلى جانب المغرب ، والبلد المضيف الهند، هناك :  الأردن ، البحرين ، الكويت ، تونس ، سلطنة عمان ، مصر ، السعودية ، سوريا ، إيران ، الجزائر ، تركيا ، أفغانستان ، أوزبكستان ، بنگلاديش ، ماليزيا ، روسيا ، بريطانيا ، سويسرا ، فرنسا.

يعتبر الفنان فتاح بلالي أحد التشكيليين المغاربة المحترفين الذين أسسوا لمسارهم الخاص في خريطة التشكيل المغربي، مما أهله  ليشارك في العديد من المعارض سواء بالمغرب أو خارجه . الفنان من مواليد سنة 1971 بمدينة مراكش ويقيم حاليا بمدينة طنجة التي أسس ويدير بها الصالون الدولي للفن المعاصر.

فتاح بلالي أحد الأسماء التشكيلية التي تنشط بشكل كبير في الساحة الفنية المغربية، سواء من خلال أعماله أو من خلال محترفاته والورشات التي يشرف عليها، كما يعتبر أحد القادمين الذين يحفرون اسمهم بكل ثباث وعزيمة في خريطة الفن المغربي المعاصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*