الرئيسية | أخبار | الفنان التشكيلي المغربي عبدالله الهيطوط يحصد جائزة بينالي د سعاد الصباح الكويت 2017

الفنان التشكيلي المغربي عبدالله الهيطوط يحصد جائزة بينالي د سعاد الصباح الكويت 2017

متابعات

 

أعلنت لجنة التحكيم في حفل اقامته جمعية الفنون التشكيلية الكويتية، أسماء 15 فنانا تشكيليا عربيا الفائزين بالجائزة للعام 2017، في حفل اقامته جمعية الفنون التشكيلية الكويتية تكريما للفائزين والمشاركين من الفنانين الكويتيين والعرب.

d

وشارك الفنان عبدالله الهيطوط في البينالي المقام في العاصمة الكويتية من 2 الى 9 فبراير الجاري ، في ورشة الرسم و نفذ عملين كبيرين وحصد جائزة البينالي ، وكتب جمال بخيت في جريدة السياسة : ” اعمال الفنان المغربي عبدالله الهيطوط الذي قدم نتاجا فنيا من المدرسة المغربية وتجلت في أعماله خيوط الحداثة الفنية والجمالية خلال أعمال تجريدية تجلت فيها ابداعات اللون والصباغة “.

وشارك في البينالي فنانين من الكويت، و العراق و الاردن والبحرين، ولبنان، و المغرب وتونس ومصر والإمارات، وسوريا وعمان… وقالت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح في كلمة خلال حفل التكريم أن فكرة هذا البنيالي تقوم على جمع الفنانين العرب في ورشة عمل جماعية تتجلي فيها روح التعاون والمنافسة والعطاء للوصول إلى إبداع لا محدود. وقال رئيس الجمعية الفنون التشكيلية الكويتية عبدالرسول سلمان، إن الهدف من البينالي هو تحفيز المنافسة الفنية بين المبدعين العرب وتشجيع الفن التشكيلي العربي الذي يعتبر «أبجدية عالمية لفهم الحياة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.