الرئيسية | أخبار | الفنانة التشكيلية نوال السقاط تعرض “من ذهب ونور” برواق أبي عنان

الفنانة التشكيلية نوال السقاط تعرض “من ذهب ونور” برواق أبي عنان

متابعات

 

ينظم رواق أبي عنان بالرباط معرضا فرديا جديدا للفنانة التشكيلية المرموقة نوال السقاط بعنوان”من ذهب ونور” والذي سيمتد من يوم 25 أكتوبر إلى غاية11 نونبر 2016 حيث ستقام تظاهرة”ليلة الأروقة” في دورتها الحادية عشرة. وسيدشن المعرض بحفل افتتاحي يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، ابتداء من الساعة السادسة مساء بالمقر الرئيسي لمؤسسة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من أجل الفنون والتراث والثقافة (ساحة العلويين- أمام محطة القطار بالرباط).

وتعتبر نوال السقاط من بين أبرز الفنانين التشكيليين الذين طبعوا الفن التشكيلي المغربي المعاصر ببصماتهم الخاصة، وقد أبانت المعارض الفردية والجماعية التي شاركت فيها، إضافة إلى تنوع مجالات إبداعها من رسم وتشكيل ونحت، عن حس متميز يتلمس المادة والتركيب والألوان تعبيرات تعكس نضجا فنيا واضحا وإحساسا إنسانيا دافقا. وتمتح لوحاتها شعرية متفردة من استعارةأضواء وظلال ترسم أفقا إبداعيا عبرتزاوج ذكي وحساس بين التعبيري والتجريدي.

 تسهم أعمال نوال السقاط في تطور وغنى وتنوع الممارسة التشكيلية في المغرب مما جعل لوحاتها ومنحوتاتهاتلقى إقبالا مهما من طرف هواة اقتناء وجمع الأعمال الفنية بالمغرب وخارجه. كما أن مؤسسات عديدة اقتنت أعمالها لتضمها إلى مجموعاتها.

وعرف المسار الحافل لنوال السقاط تتويجا مهما السنة الفارطة حيث أقامت معرضا فنيا ناجحا بفضاء تاريخي عريق وهو  باب الرواح تحت إشراف وزارة الثقافة، كمابيعت لوحاتها بالمزاد العلني الشهير دروو وغيشوليو بباريس سنة 2015.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.