الرئيسية | أخبار | الفنان التشكيلي ابراهيم بولمينات يعرض “صوت الرأس” بباب الكبير

الفنان التشكيلي ابراهيم بولمينات يعرض “صوت الرأس” بباب الكبير

متابعات

 

2يعرض الفنان التشكيلي المغربي، المقيم ببلجيكا، أعماله الأخيرة التي تأتي تحت عنوان “صوت الرأس” برواق “باب الكبير” التابع لوزارة الثقافة، بدعم من الوزارة الوصية، بالرباط في الفترة الممتدة بين 23 نونبر إلى غاية 13 دجنبر 2016.

هذا وتعتبر أعمال هذا التشكيلي متفردة من حيث الاشتغال على الخامات والمفردات التشكيلية التي يستقيها الفنان من بحث دؤوب وتجريب مستمر. يخبرنا الناقد التشكيلي المغربي عزالدين بوركة عن أعمال إبراهيم بولمينات “اللوحة لدى بولمينات نوع من الغوص في عوالم التجدد داخل ساحة الفن المعاصر. إذ لا يتوقف الاشتغال لديه داخل اللوحة على الألوان والخطوط والأسطر والكتل الملونة المنساقة فوق بعضها بعضاً، والرسم ثنائي الأبعاد، بل إلى الاعتماد على أساليب معاصرة وأخرى حديثة، منطلقاً من تقنيات «كولاج» واستدراج العمل التجريدي في التشخيصي ومزاوجتهما”.

ويضيف ذات الناقد “ولا تستند أعمال بولمينات على سند واحد، بل يتعدد السند لديه من الورق والورق المقوى والكارتون، والخشب والقماش. مما يعطي للفنان حرية أوسع للتجريب. كما تتعدد آليات الاشتغال لديه من «روسيكلاج» والمزج بين تقنيات مختلفة وتنوع في الصباغ المستخدم”.

ويذكر أن هذا المعرض سيعرف اشتغالا فريدا من حيث المزج بين الشعر لمجموعة من الشعراء المغاربة والعرب المرموقين والأعمال المعروضة وبالإضافة لعرض شريط فيديو حول الأعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.